أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنها تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات المهمة فى مجال البتروكيماويات، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية لإنشاء مجمع إنتاج اليوريا والأمونيا بشركة موبكو حوالى 1.9مليار دولار، بما يعادل 14 مليار جنيه مصرى .
وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية، عبر موقعها الإلكترونى، أن المشروع يهدف إلى إنتاج سماد اليوريا لتغطية احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض، بالإضافة إلى بيع الأمونيا كمنتج وسيط فى السوق المحلية.
وسيبدأ المشروع خلال الربع الثالث من العام الجارى، ويعد المشروع واحداً من مشروعات الأسمدة الكبرى فى مصر والشرق الأوسط، ويستهدف إنتاج نحو 792 الف طن أمونيا و1.5مليون طن يوريا سنوياً، للمساهمة فى توفير جانب من احتياجات السوق المحلية من الأسمدة الزراعية.

No comments :
Post a Comment